jeudi 14 mai 2009

Escalope à la crème

فضل من بكى من خشية الله:قال النبي صلى الله عليه وسلم: «سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله...وذكر منهم: ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه » [رواه البخاري ومسلم ].
*أن الباكي لا تمس عينه النار: قال النبي صلى الله عليه وسلم: «عينان لا تمسهما النار: عين بكت من خشية الله, وعين باتت تحرس في سبيل الله » [رواه الترمذي وصححه الألباني لغيره].
*أن الباكي من خشية الله لا يدخل النار: قال النبي صلى الله عليه وسلم: «لا يلج النار- أي: لا يدخل النار- رجل بكى من خشية الله حتى يعود اللبن في الضرع » [رواه الترمذي وصححه الألباني لغيره].
*أن الباكي من خشية الله لا ترى عينه النار: قال النبي صلى الله عليه وسلم: «ثلاثة لا ترى أعينهم النار: عين حرست في سبيل الله, وعين بكت من خشية الله, وعين كفت عن محارم الله » [رواه الطبراني و حسنه الألباني لغيره].
*أن الدمعة الخاشعة يحبها الله سبحانه وتعالى: قال النبي صلى الله عليه وسلم: « ليس شيء أحب إلى الله من قطرتين وأثرين: قطرة دموع من خشية الله, وقطرة دم تراق في سبيل الله ... » [ رواه الترمذي وحسنه الألباني ].
*أن البكاء من خشية الله هو النجاة: عن عقبة ابن عامر رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله ! ما النجاة ؟ قال: «أمسك عليك لسانك, وليسعك بيتك, وابك على خطيئتك » [ رواه الترمذي وصححه الألباني لغيره ]
*حاله صلى الله عليه وسلم من البكاء من خشية الله:عن مطرف عن أبيه قال: « رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي ولصدره أزيز كأزيز الرحى من البكاء {أي: كصوت الرحى} » [رواه أبي داود وصححه الألباني].

Escalope à la crème

bedjaya_260

bedjaya_262

SALAM

La recette d’aujourd’hui est une recette idéale pour les préparations des dernières minutes : des invités imprévu…manque du temps...ect, tous ça avec un merveilleux résultat, vraiment c’est un plat très délicieux, c’est à vous de l’essayer et me rendre réponse…

bedjaya_265

Voilà la recette :

4 tranches d’escalopes ou un blanc de poulet coupé en dés.

2 gousses d’ail

1 càc de moutarde

4 portions de fromage

1 cà s de beurre

Sel, poivre

500gr de crème fraîche

bedjaya_258

Pour la préparation :

Fondre le beurre dans une poêle, y verser les dés d’escalopes et faire cuire à feu doux.

Ajouter l’ail écrasé, saler, poivrer, remuer pour un petit moment

Verser la crème fraîche, ajouter la moutarde, et les portions de fromage et bien mélanger pour que ce dernier soit bien fondu, laisser épaissir.

bedjaya_264

Servir chaud avec des frites et une salade.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire