lundi 18 mai 2009

Baghrir express




فالموت نهاية كل حي لا ريب في ذلك، ولا شك حيث يقدم هادم اللذات على المرء في صحة أو مرض، ويقظة أو سبات فلا يرد. ينقل الإنسان من مرحلة إلى مرحلة مثلما ينتقل في الدنيا من منزل إلى آخر. لقد قطع الموت وما بعده قلوب الخائفين، وألزمهم الصراط المستقيم، فاستعدوا للموت وأعدّوا له العدة. ومما يأنس بها الميت بعد موته ويعود أثرها عليه: الوصية. حيث يجري له عمله بما أوصى به بعد فراق الدنيا؛ امتثالاً لحديث النبي صلى الله عليه وسلم : «إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له»
ومن آداب الوصية أن يوصي المسلم بنيه وأهله وأقاربه، ومن حضره واطلع على وصيته بتقوى الله وطيب العمل، وأنّ لكم في إبراهيم وبنيه عليهم السلام أسوة، وفي نبيكم محمد صلى الله عليه وسلم أعظم قدوة {وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إَلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ} [البقرة:132] وأوصى محمد صلى الله عليه وسلم بكتاب الله، وقال صلى الله عليه وسلم : «الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم» [رواه أحمد] وحذّر من الفتن، وأمر بالطاعة ولزوم الجماعة، وأوصى بأصحابة السابقين وبالمهاجرين وأبنائهم، كما أوصى ابنته فاطمة رضي الله عنها إذا هو مات أن تقول: ((إنا لله وإنا إليه راجعون)) .

Baghrir express

bonjour


j'ai trouve' cette recette sur internet….
et Comme je voulais preparer quelque chose pour le gouter , j'ai decide' d'essayer cette recette sans vraimment y croire.........mais surprise surprise........


D'abord voici la recette initiale:
500g de semoule fine
1 yaourt nature
3 sachets alsa
un peu de levure boulangere
1peu de sel

et voici ce que j'ai fais:
1 tasse et de mie de semoule « une tasse américaine,sinon un verre à eau »
1 tasse et demie de farine
1 pot de yaourt nature
3 cuilleres a cafe' bombees de levure chimique « 1paquet »
1 cuillere a soupe bien bombee' de levure seche
eau tiede



apres avoir melanger le tout dans le robot mixeur, j'ai fait cuire ma premiere crepe, mais le resultat n'etait pas trop satisfaisant, j'ai laisse' reposer la pate environ 15mn et ............belle surprise!!!!!!!!!!!:



regarder :

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire